الجمعة، 10 مايو 2013

الوحي مدرستي الكبرى لعائض القرنى


أنا الحجــــاز أنا نجد أنا يمن
                                أنا الجنوب بها دمعـــــي وأشجـــاني
بالشام أهلي وبغداد الهوى وأنا
                                بالرقمتين وبالفســـــطاط جيــــراني
وفي ربى مكة التأريخ ملحــمة
                                علي ثراها بنبينا العالــــــم الفـــاني
دفنت في طيبة روحي ووالهفي
                                في روضـــة المصطفي عمري ورضواني
النيل مائي ومن عمان تذكرني
                                وفي الجزائر آمــــــــالي وتطواني
دمي تصيب في كابول منسكبا
                                ودمعتـــــــي سفحت في سفح لبنان
فاينما ذكر أسم الله في بلــد
                                عددت ذاك الحمى من صـــــلب أوطاني
والوحي مدرستي الكبرى وغار حرا
                                ميلاد فجري وتوحيدي وإيمانــــــــي
وثيقتي كتبت في اللوح وانهمرت
                                آياتها فاسألوا يا قــــــــــوم قرآني
جبريل يغدو علي قومي بأجنحة
                                من دوحــــــة الطهر في نجواه عرفاني
بدر أنا وسيوف الله راغفــة
                                كم حطمت من عنيد مـــــــارد جاني
كتبت تاريخ أيامي مرتلــة
                                في القـــــــــادسية للتاريخ شرواني
وما استعرت تعاليما ملفقــة
                                من صــــــرح واشنطن أو رأس شيطان
وما سجدت لغير الله في دعـة
                                وما دعـــوت مع معبودنا ثانــــــي
وما مددت يدي إلا لخالقـــها
                                وما نصبــــــــت لغير الحق ميزاني
فقبلت الكعبة الغراء تعشقهــا
                                روحـــــــي وأوارها في عمق أجفاني
وليس لي مطلب غير الذي سجدت
                                لوجهه كائنات الإنـــــــــس والجان
لا أجمع المال مالي كل أمنية
                                طموحة تصطلي بركان وجــــــــداني
وكل فدم جبان لا يصاحبني
                                علي الشجاعة هذا الدين ربــــــــاني
ليت المنايا تناجيني لأخبرها
                                أن المنايا أنا لا لونها القــــــــــاني


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق